أعراض جفاف العين وطرق الوقاية والعلاج طبيعيا

أعراض جفاف العين

جفاف العين من الاشياء التي تواجهنا بعد عدة اشياء نفعلها خطأ في حياتنا ولا نشعر انها مضره للعين فهل تعاني من جفاف العين المزمن؟ او الاحمرار وعدم الراحة الشديدة والتمزيق المفرط والرؤية غير الواضحة يمكن أن يؤثر سلبًا على جودة حياتك. لابد من التعرف علي أعراض جفاف العين وأسبابة لكي نتجنب الاشياء التي تضر عيننا  واتخاذ خطوات لتهدئة العينين يمكن أن يساعد في تخفيف الشعور بعدم الراحة.

علاج جفاف العين طبيعيا:

مكافحة الهواء الجاف:

استخدم المرطب على مدار السنة لمحاربة الهواء الجاف من كل من الحرارة والتكييف ، مما قد يزعج العينين.فلابد ان نخفف من استخدامها بعض الوقت او الخروج بعض الوقت من المنزل وعدم التعرض له كثيرا .

المحافظة علي العين:

ارتداء النظارات الشمسية ، ويفضل نظارات كبيرة ، ليكون بمثابة حاجز أمام الشمس والرياح ولكي تحافظ علي العين بكل الاحتمالات .

طرفة في كثير من الأحيان:

تذكر أن تغمض عينيك في اكثر الاوقات تحدق في الكمبيوتر أو شاشة الفيديو. حافظ على شاشة الكمبيوتر دون مستوى العين وأخذ فترات راحة منتظمة ضروري جدا.

الضغط:

ضع كمادات ساخنة (منشفة مبللة أو كرات قطنية ) على عينيك. يمكنك أيضًا تجربة نظافة الجفن التي لا تستلزم وصفة طبية. إذا كانت عينك الجافة مرتبطة بخلل في الغدة المغنطيسية (MGD) ، فإن تدليك عينيك المغلقة بلطف بعد استخدام الكمادات قد يساعد في تحسين وظيفة الغدد .

تجنب البيئات الدخانية والمتربة والرياح والجافة.

شرب الماء او السوائل:

حافظ على رطوبتك من خلال شرب 8 إلى 10 أكواب من الماء يوميًا.

10 أعراض جفاف العين

هناك اشياء تسبب ضرر في الجسد بسبب عدم وجود رطوبة في العين وهي العين الجافة. في الواقع ، تشمل متلازمة العين الجافة مجموعة من حالات العين التي يمكن أن تسببها عدة عوامل: الهرمونات ، والحساسية ، والأدوية ، والحالات الصحية مثل السكري ومرض المناعة الذاتية ، وحتى الطقس. يمكن لمجموعة واسعة من الأعراض تشير إلى جفاف العين. نستعرض معك أعراض العين الجافة:

عدم وضوح الرؤية:

إذا انخفضت قدرتك على رؤية الأشياء بتركيز حاد فجأة ، ومن ثم تتحسن بعد الوميض أو باستخدام قطرات العين ، فقد يكون لديك جفاف العين. يمكن أن يحدث هذا في واحدة أو كلتا العينين. تحتاج العينان إلى فيلم دائم ومتسق من الدموع من أجل رؤية واضحة. بدون دموع عالية الجودة لتغسل وتغذي سطح العين وتحميه ، يمكن أن تنخفض قدرتك على رؤية التفاصيل الدقيقة بوضوح.

دموع العين:

غالباً ما تكون نوبات الرؤية الباهتة الناجمة عن التمزق المفرط علامة على تتابع جفاف العين وهذا بسببها . عندما تنتج العيون القليل جدا من الدموع ، أو لا تكون الدموع ذات نوعية صحيحة ، يمكن للغدد الدمعية أن تعوض عن طريق غمر العين بالدموع. في معظم الحالات ، مع مرور الوقت ، يحدث جفاف العين لبعض الوقت.

قد يهمك علاج جفاف العين بزيت الزيتون واستخدام الجلسرين والعسل

افرازات من العين:

واحد من الأسباب الشائعة للعين الجافة هو التهاب الجفن أو ضعف الغدة meibomian. يحدث هذا عندما تصبح الغدد في الجفن التي تطلق الزيوت والبروتينات في الدموع مسدودة. تصبح الجفون ملتهبة وقد تتطور أحيانًا قشرة حول حواف العين. التطهير اللطيف بالماء الدافئ يمكن أن يفتح الغدد. من المهم التحدث إلى أخصائي العيون إذا استمرت هذه الحالة.

مخاط خشنة في العين:

إذا شعرت أن هناك مادة لاصقة في عينيك ، فقد يكون لديك متلازمة العين الجافة. تحتاج الدموع إلى توازن معين من الدهون والماء والمخاط للحفاظ على رطوبة العين. عندما لا تنتج الغدد التي تمزق الدموع التوازن الصحيح لهذه المكونات ، تصبح الدموع غير مستقرة ، مما يؤدي إلى الشعور بالخصائص الوترية للعين الجافة الناجمة عن خلل وظيفي في الغدد الدمعية.

الاستيقاظ على العيون الثقيلة والمتهيجة:

قد يكون الألم ، أو الشعور بالحرقة أو صعوبة فتح الأغطية في الصباح علامات على أنك تنام مع جفاف أجسامك قليلاً. هذا الشرط ، lagophthalmos ، يؤثر على 5 إلى 10 في المائة من السكان وهو سبب شائع للعين الجافة. تشمل العلاجات مراهم سميكة ونظارات واقية تحافظ على إغلاق الجفون في الليل.

عدم القدرة على البكاء عند الاضطراب العاطفي:

  • حوالي 4 ملايين أميركي ، معظمهم من النساء ، يعانون من (متلازمة سجوجرن )، وهو مرض منهجي يؤثر على إنتاج الدموع واللعاب. معظم الناس الذين يعانون من متلازمة سجوجرن يعانون من جفاف العين. ومع ذلك ، لا يزال العديد من الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة غير مشخصين. إذا كان لديك صعوبة في إنتاج الدموع عند الكرب ، تحدث إلى الطبيب فورا.

العدسات اللاصقة غير المريحة:

حوالي النصف من  مرتدي العدسات اللاصقة يتعرضون للعين الجافة. هذا يمكن أن يحدث لعدد من الأسباب. إذا شعرت العدسات اللاصقة بأنها مخدوشة أو جافة ، أو إذا كانت عيناك حمراء ومتهيجة ، فقد يكون الوقت قد حان للتحول إلى محلول تنظيف العدسات أو التبديل إلى العدسات التي تستخدم لمرة واحدة.

إرهاق العين:

انخفاض التسامح من أجل القراءة ، العمل على الكمبيوتر أو أي نشاط يتطلب اهتماما مرئيا متواصلا هو عرض متكرر للعين الجافة. عندما يقرأ الناس أو يحدقون في شاشة لفترات طويلة من الوقت ، فإنهم يرمشون بمعدل أقل. هذا يؤدي إلى إجهاد العين الرقمية ، وهي حالة تؤثر على 65 في المائة من البالغين وتؤدي إلى جفاف العيون الملتهبة والملتهبة.

وهنا لا بد من المحافظة علي العين من هذه الاشياء التي تحدث لنا في حياتنا اليومية فالعين هي نور حياتنا ولايمكن ان نعرف قيمتها الا اذا حدث لنا شيء فيها فلابد الا نتعرض لهذه الاشياء حتي لا يحدث لنا جفاف للعين ونأتي بعد هذا لنبحث عن كيفية علاجها فالمحافظة افضل من الحلاج الف مره ،وهنا قد انهينا الموضوع وارجو ان يكون هذا الموضوع قد نال اعجابكم .

ظهرت المقالة أعراض جفاف العين وطرق الوقاية والعلاج طبيعيا أولاً على الصحة والجمال.

جميع الحقوق محفوظة © 2015 التسويق
تصميم : التسويق