كيف استخدم اليوتيوب في التسويق


كيف تستخدم  اليوتيوب في التسويق
قبل ان نتحدث عن اهميه استخدام اليوتيوب في التسويق لابد ان نتعرف اولا كيف نشأ اليوتيوب
كيف تستخدم اليوتيوب في التسويق


                                            استخدام اليوتيوب في التسويق
نشأه اليوتيوب
نشأ اليوتيوب في عام 2005 وتم انطلاق العمل به فعليلا في ديسمبر من نفس العام وكان صاحب فكره اليوتيوب الثلاثي )تشاد هيرلي - ستيفين تشين - جاود كاريم( وذلك عندما قام احدهم بالبحث عن اغنيه للمغنيه جانيت جاكسون ولم يجدها ودار النقاش بينهم عن صعوبه ارسال الفيديو عبر الايميل وذلك لزياده حجم الاغنيه فقد تم الاتفاق بينهم علي عمل موقع اليوتيوب ثم بعد ذلك قامت جوجل بشراءه في عام 2006 بمبلغ يفوق 1.6 مليار دولار فهو يعد من اهم مواقع الفيديوهات في الفتره الحاليه ويعتبر اهم محرك بحثي في الفيديوهات ولا يخفي علي احد وجود ملايين المشاهدات اليوميه عاليوتيوب وايضا الملايين من الفيديوهات المرفوعه كل لحظه فقد اصبح اهم ثالث موقع من حيث الزيارات بعد جوجل والفيس بوك

اليوتيوب كغيره من قنوات السوشيال ميديا يشجع الناس علي التفاعل بعمل لايك وكومنت وايضا شيرنج للفيديو
لذلك من هنا تأتي اهميه اليوتيوب لذلك اذا كنت تريد ان تقوم بالتسويق لشركتك او منتجك باحترافيه فلابد ان تستخدم اليوتيوب فهو لا غني عنه في التسويق.فانت اذا كنت تمتلك حساب عالجيميل تستطيع عمل قناه عاليوتيوب تقوم بها بالمساعده في نمو البيزنس الخاص بك .
قناه خاصه بالبيزنس تساعدك علي اشهار وعمله حمله توعيه بمنتج او خدمه جديده, تستطيع بها معرفه ال feed back الخاصه بمنتجات وخدمات شركتك ,تستطيع ان تقدم فيديو صغير كطريقه استخدام او عمل صيانه او ما الي ذلك من دعم فني وخدمه عملاء واخيرا تزيد من فرصه التسويق عن طريق السمعه للبراند الخاص بك

كيف يساعدك اليوتيوب في نمو البيزنس الخاص بك
1-طرح منتجات جديده
اليوتيوب يساعد الشركات الكبري التي تعتاد علي البيع من خلال الانترنت علي عرض المنتجات الجديده ليأخذ العملاء فكره مسبقه عنها قبل القيام بالشراء ومعرفه مدي الفائده التي تعم عليهم من اقتناء هذه المنتجات
2- استخدام اليوتيوب في عمل community
من وقت للاخر تكون بعض الشركات في حاجه الي عمل تجمعات اون لاين مع العملاء لكي يكون فيه تحاور مباشر بينهم وعمل تطوير وبعد الابحاث واخيرا تم هذا الاستخدام في مصر والدول العربيه في عمل مناشات ومحاضرات اون لاين وايضا لقاء بعض المطربين مع معجبينهم اون لاين كل هذا قم تم عمله بسهوله جدا في وجود اليوتيوب
3-طرح خبرات جديده وعمل سمعه شخصيه
واحده من اهم الادوات لدي المسوقين والمحاضريين الحاليين هو عمل فيديوهات صغيره في شكل نصائح او شروحات ويتم تقديمها للزوار المستهدفين لعمل براند شخصي اصبح من السهل جدا عمله في وجود اليوتيوب وذلك لمدي انتشاره وسهوله استهداف الزوار من خلاله وهو منتشر حاليا خصوصا في علم التسويق الالكتروني والربح من الانترنت
4-سهوله تصفح المواقع
يعد وجود فيديو مرفوع عالموقع للشركه واحدا من اهم عيوب لانه يعمل علي تقليل من سرعه تحميل الموقع مما يؤثر عليه سلبا في ترتيب جوجل وايضا يسبب ملل للزائر من اكمال فتح الموقع مما يؤدي الي غلقه وبالتالي تخسر الشركه العديد من الزوار المستهدفين ولكن مع خاصيه تضمين الفيديو من اليوتيوب داخل موقعك اصبح له تأثير ايجابي بشكل كبير لانه يحتفظ بسرعه تحميل الموقع ولا يؤثر بها saving bandwidth
5-اظهار انسانيه البراند
كتير مننا لا يعرف عن البراندات الكبري غير انها خليه نحل شغل طول الوقت ولكن مع فيديو عاليوتيوب تعرض فيها الشركات موظفينها في يوم كامل يري من خلاله العميل كيف يقومو بالعمل كيف يبدأو يومهم كيفيه تقضيه وقت ال break كل هذا يجلب مشاعر الود بين العملاء والشركات الكبري وتحتفظ بالعميل مدي الحياه وهو يكن لها مشاعر انسانيه جيده
6- حل مشاكل العملاء
العديد من الشركات الكبري خصوصا شركات السوفت وير وايضا تطوير المواقع تعمل فيديوهات وتضعها عاليوتيوب تشرح فيه كيفيه تسطيب البرامج وكيفيه التعامل مع اخر تحديثات موجوده تقوم بعمل معايشه للعميل من خلال الفيديوهات حتي لا يواجه اي مشكله عند التطبيق

بعد ان تعرفنا لاهم النقاط التي يساعدك فيها اليوتيوب في التسويق نأتي الان لنصائح مدونه التسويق عند عمل الفيديو وكيفيه تصدر محركات البحث سواء في جوجل او اليوتيوب
نصائح لنجاح الفيديو في اليوتيوب وتصدر محركات البحث

1- لا يزيد مده الفيديو عن دقيقتين اذا كان عرض عن منتج او خدمه واذا زاد يفضل وجود فواصل بين كل دقيقتين لكي لا يحس المشاهد بالملل
2- يجب ان تكون جوده الفيديو HD فهي المفضله لليوتيوب
3- يجب حفظ الفيديو بالكلمه المستهدفه اذا كنت تستهدف مثلا سوفت وير لمنتج معين مثلا XXXيفضل ان يكون اسم الفيديو XXXSOFTWARE.MP4
4- قبل ان ترفع الفيديو لابد ان يكون UNLISTED غير مدرج وليس PUBLIC
5- يجب ان يكون عنوان الفيديو هو نفس عنوان الكلمه المستهدفه
6- وضع وصف للفيديو من 300 الي 500 كلمه وبه الكلمه المستهدفه اكتر من مره ويفضل وجودها في اول 100 كلمه مرتين وان يوضع لينك الموقع او المنتج في اول 100 كلمه
7- عمل تاجز ووضع كل الكلمات المستهدفه التي من الممكن جلب الزوار من خلالها وايضا وضع اسم القناه ويفضل اذا كتبت اسم قناه كبري ايضا منافسه داخل التاجز
8- قبل عمل الفيديو PUPLIC يجب حصول الفيديو علي 301 مشاهده يمكنك ذلك من احد البرامج المساعده او من متصفح الاوبرا بحيث انك تفتح الفيديو من خلال اليوتيوب وتضغط كليك يمين وتختار RELOAD EVERY 30 SEC.
9- يجب عمل PING للفيديو يمكنك ذلك من خلال العديد من المواقع المختصه في عمل البينج يمكنك عمل بنج للفيديو من هنا 
10- تضمين الفيديو في السوشيال بوكمارتنج ليجلب العديد من المشاهدات والعديد من الثقه لدي جوجل واليوتيوب
11- اختيار صوره او thumbnails مناسبه فهي تساعد علي جذب انتباه المشاهدين عندما يظهر الفيديو الخاص بك في الفيديوهات المتعلقه في الجانب ومن ضمن المواقع التي تساعدك في عمل صوره وايضا غلاف للقناه بشكل مجاني
موقع اول  موقع ثاني


بهذا يكون لديك الان فيديو مهيئ ومحسن لمحركات البحث يساعد في التسويق لشركتك ومنتجاتك وايضا اذا كنت من هواه الربح من الانترنت من خلال التسويق بالفيديو كافيليت لبعض الشركات مثل كليك بانك وغيرها

                      وقل ربي ذدني علما

جميع الحقوق محفوظة © 2015 التسويق
تصميم : التسويق